شركة احمد ابو زيد
مرحبا بكم في شركة احمد ابوزيد الاعشاب والكريمات والزيوت الطبية

يرجي التسجيل لمعرفة المزيد


الاعشاب والكريمات والزيوت و العطور الطبيعية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعلاج جميع الامراض التي عجز عنها الطب الحديث.زيوت طبعية شركة احمد ابو زيد : شركة احمد ابو زيد :: الاعشاب الطبية ::  اعشاب التخسيس 2014شركة احمد ابو زيد :شركة احمد ابو زيد :

شاطر | 
 

  البن والبخور ، والتوابل والعطور والجحود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 323
تاريخ التسجيل : 03/05/2014

مُساهمةموضوع: البن والبخور ، والتوابل والعطور والجحود   الأربعاء مايو 07, 2014 12:57 pm

البن والبخور ، والتوابل والعنبر والعطور ... وقراءة لأهل الجحود والنكور

تأملت إبريق القهوة يدار والفناجين تصب والعبير يفوح ... قهوة قالوا عربية ... نعم هي كذلك لكن أين المصدر؟ وبعد تلكؤ وتكلف يقال اليمن ، وبسرعة يتغير مجرى الحديث ..

هي اليمن مصدر المدنية البشرية بكل مظاهرها و بهرجتها صنعت الرفاهية وابتكرتها وتفنن أهلها بتنميقها ، تاجروا بالبخور والعنبر والتوابل والعطور ،، وقبل ذلك إكتشفوها وتعرفوا على خصائصها .. نمت مجتمعات بشرية كقدماء المصريين ذووا الأصول اليمنية فلم يقطعوا صلتهم بأرض الأ جداد فجلبوا البخور لمعابدهم والعطور لأ جسادهم ( ربما للتخلص من رائحة البصل والفسيخ ) وقبل ذلك إستخدموا أسلوب أجدادهم بتطويع الحجارة ونحتها لتصبح لوحات فنية وغاية في إتقان العمل ... وفيما بعد تناسوا بلد المنشأ و الجذور .. فتبا لك أيها الحياة المليئة بالعجرفة و الغرور .. والتــــــــــــعالي .

وتذكرني حكاية مغترب يمني مع القهوة ... الجئته سنوات القحط أن يعمل خادما بمنزل أحدهم ،، تفاجاء بمن يلقي عليه دروسا في علم ا لقهوة .. كان ذلك الملقن أو الأستاذ يختم كلامه بقوله : أنتم يا ليمنة لاتعرفون عادات العرب ولاتعرفون القهوة والبخور ... وكاد صاحبنا أن ينفجر لولا جاجته الملحة وكان يتظاهر بالغباء المطلق ... حيث كان تعل مظاهر البهجة والسروروجه ذلك الملعم وهو يلقنه دروسا في فنون القهوة والبخور، وعليه فإن معلمنا هذا هو إستمراروتكريس لما يعاملنا به الإخوة الأشقاء ، وصاحبنا المغترب أشبه بما تقوم به السلطة ببلدنا مع فارق بالفهم حيث أن المغترب يعلم أنه يعلم بينما سلطتنا لاتعلم بأنها تعلم ... وهكذا ومن حسن الصدف وماجاد به الزمن علينا من نعمة المشاهدة للستلايت ومشاهدة قنوات المغرب العربي الكبير فأجدني أتمايل على صوت الدان لكن من موريتانيا ( شنقيط ) أو أرقص الرزحة ومن جنوب مراكش أو الجزائر .. أشم عبير اليمن بخور اليمن قهوة اليمن وملابس ا ليمن ونسيجه وحياكته وصباغه وحليه الفضية ، وببشر يفخرون صراحة بجذورهم اليمنية وأصولهم اليمنية وثقافتهم اليمنية، بعكس إخوتنا بالخليج وإدعاء البعض منهم أخيرا بنسبهم لحضارة نهر السند ، ومعهم حق فالكثير من البشر له ملامح القارة الهندية رغم الغترة والعقال القادتمان من ا لهلال الخصيب أو البشت الفارسي ..... إشتقت لشيئا من أرض ا لكنانة والشام فلم أرى بدا من العودة لفضائيتنا ... التي تجيد الإيثار ولاتقبل به بديلا ،، العروبة أولا ... لكن بمنطق معلمنا سا بق الذكر



للمعلومات

 يرجي الاتصال

علي

01157241548

01093958023

01208831677



ان كان الخطوط مشغولة حاول مرة اخري

او اميل فيس بوك

ahmed.abuzed31@yahoo.com







http://creamgot.blogspot.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cream.forumegypt.net
 
البن والبخور ، والتوابل والعطور والجحود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة احمد ابو زيد :: البخور و العطور-
انتقل الى: