شركة احمد ابو زيد
مرحبا بكم في شركة احمد ابوزيد الاعشاب والكريمات والزيوت الطبية

يرجي التسجيل لمعرفة المزيد


الاعشاب والكريمات والزيوت و العطور الطبيعية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولعلاج جميع الامراض التي عجز عنها الطب الحديث.زيوت طبعية شركة احمد ابو زيد : شركة احمد ابو زيد :: الاعشاب الطبية ::  اعشاب التخسيس 2014شركة احمد ابو زيد :شركة احمد ابو زيد :

شاطر | 
 

 البطيخ - فوائد البطيخ 2014 - البطيخ يعالج الإمساك ويحمى من الجفاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 323
تاريخ التسجيل : 03/05/2014

مُساهمةموضوع: البطيخ - فوائد البطيخ 2014 - البطيخ يعالج الإمساك ويحمى من الجفاف   الخميس مايو 15, 2014 1:35 am

يعتبر البطيخ من أشهر فواكهه الصيف، وعرف منذ القدم فى أفريقيا والهند، ثم انتشر بعد ذلك فى البحر المتوسط وأوروبا، وهو يحتاج إلى تربة رملية خصبة، ليعطى ثمارا جيدة، ويقول دكتور صبحى عيد، رئيس لجنة الغذاء الصحى فى الاتحاد العربى للثقافة البدنية، إن البطيخ من الفاكهة قليلة السعرات الحرارية، حيث يحتوى كل 100 جرام تقريبا على 27 سعرا حراريا.

ويحتوى البطيخ على 90% من وزنه ماء و8% سكر وغنى بفيتامين ج والمعادن كالفسفور والبوتاسيوم إلا أنه يفتقر لفيتامين "أ" أما بذور البطيخ فيحتوى على 16% سكر و27% من البروتين.

وعن فوائد البطيخ فهو ملين ومدر للبول وعصيره يقى من ضربات الشمس ويغسل البطن إذا تم تناوله قبل الأكل، كما أنه مبرد للجسم ويقلل العطش فى أيام الصيف الحارة أما بذور البطيخ فهى تفيد فى طرد الديدان بعد نقعها لمدة ساعة وأيضا ملينة ومجددة للطاقة.

ويعتبر البطيخ من الأغذية المحاربة للإمساك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف وقد وجد أن البطيخ يحتوى على عناصر مضادة للأكسدة الموجودة فى مادة اللايكوبين المسئولة عن إعطاء البطيخ اللون الأحمر وهذه المادة مفيدة للقلب والمرىء ومحاربة لسرطان البروستاتا.

وينصح بعدم تناول البطيخ بكمية كبيرة بعد تناول الطعام مباشرة، لأنه يسبب عسرا فى الهضم لكثرة ما يحتويه من ألياف وماء لذا يجب تناوله بعد الطعام بفترة طويلة للاستفادة من جميع فوائده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cream.forumegypt.net
 
البطيخ - فوائد البطيخ 2014 - البطيخ يعالج الإمساك ويحمى من الجفاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة احمد ابو زيد :: الأعشاب الطبيعية وفوائدها-
انتقل الى: